بالصور.. الصالحي والجبوري يفتتحان مدرستين في مدينة كركوك

بالصور.. الصالحي والجبوري يفتتحان مدرستين في مدينة كركوك

افتتح رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب ارشد الصالحي ومحافظ كركوك راكان سعيد الجبوري مدرستان في مدينة كركوك بعد اكتمال اعمال إنشاؤها من جديد.

وخلال مراسيم افتتاح رسمية حضرها عدد كبير من الشخصيات والتربويين وأعضاء مجلس المحافظة افتتح الصالحي والجبوري ثانوية القورية للبنات في ساحة الطيران.

ويضم المبنى الجديدة ذات ١٢ صف لثانوية قورية للبنات في منطقة ساحة طيران وبكلفة 780 مليون دينار مع التأثيث المدرسي والمكتبي  وهي ضمن المشاريع المستمرة لخطة تنمية الأقاليم .

كما وافتتح محافظ كركوك و النائب ارشد الصالحي  مدرسة الياقوت  الابتدائية ذات ١٢ صف في منطقة حي المعلمين وسط كركوك بكلفة المدرسة الواحدة ٧٨٠ مليون دينار عراقي مع التأثيث المدرسي والمكتبي وهي من المشاريع المستمرة لتنمية الأقاليم والبترودولار لسنة ٢٠١٣ والمستمرة لسنة 2019.

وقال محافظ كركوك في حديث لوسائل الأعلام ومن بينها وكالة كركوك نت؛ لدينا خطة لبناء وتأهيل واعمار 100 مدرسة ضمن موازنة العام الحالي والتي تضم تشيد 20 مدرسة ذات 24 صف في عموم الاقضية ومركز كركوك وهنالك مدارس منجزه سيتم افتتاحها قريبا .. موضحا ان كركوك محافظة جاذبة واستقبلت نازحين وهنالك زيادة سكانية مما يتطلب توفير المدارس لها خاصة بعد توقف اكثر من اربع سنوات عن صرف الموازنة بسبب الحرب على داعش الارهابي .. 

وقال سنشيد ابنية لمراكز السرطان وجراحة القلب ونؤسسة الشهداء ومشاريع خدمية ستصل لعموم ابناء المحافظة .. مطالبا بوضع موازنة خاصة لتطوير القطاع التربوي .

كما واكد النائب ارشد الصالحي  , اننا نتوجه بشكرنا لأدارة كركوك وتربية المحافظة لجهودها في دعم تشيد واعمار المدارس كما نوجه شكرنا لاهالي كركوك الذين تحملوا واقع مرير خلال السنوات الماضية فكركوك التي تضم الدراسة التركمانية والعربية والكردية والسريانية  بحاجة لانشاء مدارس لها  بسبب تنوع الدارسة  وعلى الحكومة مراعاة خصوصية كركوك وسنعمل مع اللجنة المالية لغرض تخصيص مبالغ ضمن الموازنة القادمة .